Home

معنى وما يعذبان في كبير

وفي الرواية الأخرى قال : وما يعذبان في كبير ، إنه لكبير . المراد به والله أعلم أنه ليس بكبير في نظر الناس ، ولكنه عند الله كبير . أو أنه ليس بأمر كبير يشق التّحرز منه ، ولكنه كبير عظيم عند الله . إثبات عذاب القبر وهو ثابت في كتاب الله وفي سنة رسوله صلى الله عليه وسلم - حدثنا عثمان قال: حدثنا جرير عن منصور عن مجاهد عن ابن عباس قال: مر النبي -صلى الله عليه وسلم- بحائط من حيطان المدينة -أو مكة- فسمع صوت إنسانين يعذبان في قبورهما، فقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: «يعذبان، وما يعذبان في كبير -ثم قال- بلى، كان أحدهما لا يستتر من بوله، وكان الآخر. حدثنا عثمان قال حدثنا جرير عن منصور عن مجاهد عن ابن عباس قال : مر النبي صلى الله عليه و سلم بحائط من حيطان المدينة أو مكة فسمع صوت إنسانين يعذبان في قبورهما فقال النبي صلى الله عليه و سلم ( يعذبان وما يعذبان في كبير )

شرح أحاديث عمدة الأحكام - الحديث الثامن عش

  1. في هذه المقالة سوف نتناول معنى وما يعذبان في كبير ونتمنى ان نكون قد اجبنا عليه بالطريقة الصحيحة التي تحتاجونها
  2. - مرَّ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم على قبرينِ فقال: ( إنَّهما ليُعذَّبانِ وما يُعذَّبانِ في كبيرٍ ثمَّ قال: بلى أمَّا أحدُهما فكان يسعى بالنَّميمةِ وأمَّا الآخَرُ فكان لا يستنزِهُ مِن بولِه ) ثمَّ أخَذ عودًا فكسَره باثنينِ ثمَّ غرَز كلَّ واحدٍ منهما على قبرٍ ثمَّ قال.
  3. الحديث. عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- قال: مر النبي -صلى الله عليه وسلم- بقبرين، فقال: «إنهما ليُعذَّبان، وما يُعذَّبان في كبير؛ أما أحدهما: فكان لا يستتر من البول، وأما الآخر: فكان يمشي بالنميمة». [صحيح.] - [متفق عليه.
  4. About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.
  5. وقال بعض أهل العلم في معنى وما يعذبان في كبير ، أي: إن الاحتراز منه ليس كبيراً ولا شاقاً. عباد الله: ما المراد بقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: لا يستتر من بوله ؟، ذهب بعض أهل العلم إلى أن المعنى: لا يستبرئ ولا يتنزه ولا يتوقى ولا يتحفظ من البول فيراه يقع على جسمه أو على ملابسه.
  6. مرَّ النبيُّ ﷺ بقبرَينِ، فقال: إنهما لَيُعَذَّبانِ، وما يُعَذَّبانِ في كبيرٍ، أما أحدُهما فكان لا يَستَتِرُ منَ البولِ، وأما الآخَرُ فكان يَمشي بالنَّميمَةِ. ثم أخَذ جَريدَةً رَطْبَةً، فشَقَّها نِصفَينِ، فغَرَز في كلِّ قبرٍ واحدَةً . قالوا: يا رسولَ اللهِ، لِمَ فعَلتَ.

أرشيف الإسلام - شرح وتخريج حديث ( إنهما ليعذبان ، وما

شرح حديث: ( إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير. ) - الشيخ سليمان الرحيلي - YouTube. شرح حديث: ( إنهما ليعذبان وما. [ ص: 380 ] قوله : ( وما يعذبان في كبير . ثم قال : بلى ) أي : إنه لكبير . وصرح بذلك في الأدب من طريق عبد بن حميد عن منصور فقال وما يعذبان في كبير إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير صالح بن عبد الله الهذلول الخطبة الأولى أما بعد: فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: مرَّ النبي بحائط من حيطان المدينة أو مكة، ف وبعضهم يقول: وما يعذبان في كبير، بلى إنه كبير عليهما يعني يثقل عليهما لضعف نفوسهما، وضعف التقوى في قلوبهما، فيعظم عليهما مثل هذا، نعم مع أنه ليس بالشيء الكبير. وبعضهم يقول غير ذلك، ولعل الأقرب -والله تعالى أعلم- ما ذكرت، وهو أنه في نظر الناس شيء يسير، يتساهلون فيه، ولكنه في عقوبته كبير، لكنه عند الله كبير قوله : ( وما يعذبان في كبير ) فقال أبو عبد الملك : يحتمل أنه صلى الله عليه وسلم ظن أن ذلك غير كبير فأوحى إليه في الحال بأنه كبير فاستدرك ، وتعقب بأنه يستلزم أن يكون نسخا والنسخ لا يدخل الخبر ، وأجيب بأن الخبر بالحكم يجوز نسخه وقيل : يحتمل أن الضمير في قوله ، وأنه يعود على العذاب.

ص12 - كتاب الدار الآخرة محمد حسان - حديث إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير - المكتبة الشامل وقال بعض أهل العلم في معنى ((وما يعذبان في كبير)) أي: إن الاحتراز منه ليس كبيرًا ولا شاقًا. عباد الله، ما المراد بقول النبي : ((لا يستتر من بوله))؟ ذهب بعض أهل العلم إلى أن المعنى: لا يستبرئ ولا. وقال بعض أهل العلم في معنى وما يعذبان في كبير، أي: إن الاحتراز منه ليس كبيراً ولا شاقاً. عباد الله: ما المراد بقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: لا يستتر من بوله؟، ذهب بعض أهل العلم إلى أن المعنى.

يعذبان وما يعذبان في كبير ثم قال بلى كان أحدهما لا يستتر

معنى وما يعذبان في كبير سواح هوس

(إنهما يعذبان ، وما يُعذبان فى كبير ، بلى إنه كبير : أما أحدهما فكان يمشى بالنميمة وأما الآخر فكان لا يستتر من بوله) متفق عليه ، قال العلماء : معنى وما يعذبان فى كبير أى كبير فى زعمهما . وقيل كبير تركه عليهما .أ قَالَ النووي في الرياض: قال العلماءُ: معنى : (( وَمَا يُعَذَّبَانِ في كَبيرٍ )) أيْ : كَبيرٍ في زَعْمِهِمَا. وقِيلَ : كَبيرٌ تَرْكُهُ عَلَيْهِمَا . *** قال العلماء‏:‏ معنى ‏‏وما يعذبان في كبير‏‏ أي كبير في زعمهما وقيل‏:‏ كبير تركه عليهما‏.‏ 1538- وعن ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ألا أنبئكم ما العِضَه‏ قالَ العُلَماءُ: معْنَى: «وَمَا يُعَذَّبَانِ في كَبيرٍ» أيْ: كَبيرٍ في زَعْمِهما وقيلَ: كَبِيرٌ تَرْكُهُ عَلَيهما

- عن ابن عباس قال: مر رسول الله صلى الله عليه وسلم على قبرين فقال: ( إنهما يعذبان، وما يعذبان في كبير، أما هذا فكان لا يستتر من البول، وأما هذا فكان يمشي بالنميمة، ثم دعا بعسيب رطب فشقه باثنين ثم. 1537 - وعن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: مر بقبرين فقال: إنهما يعذبان، وما يعذبان في كبير، بلى إنه كبير: أما أحدهما، فكان يمشي بالنميمة، وأما الآخر فكان لا يستتر من بوله متفق عليه، وهذا لفظ إحدى. النبي صلى الله عليه وسلم، مر بقبرين فقال: (إنهما ليعذبان، وما يعذبان في كبير، بلى إنه كبير، أما أحدهما فكان لا يستبرئ) أو قال: (لا يستتر من البول، وأما الآخر فكان يمشي بالنميمة)) ثم أخذ جريدة رطبة فشقها نصفين فغرز في كل. معنى وما يعذبان في كبير. أهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات مع حلول وتحضيرات الدروس نقدم لكم اجابة على جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المواد 4/التحذير من صغائر الذنوب، وأنها قد تكون سببًا للعقوبة، وخاصة مع الاستمرار، ولهذا قال صلى الله عليه وسلم: وَمَا يُعَذَّبَانِ فِي كَبِير, ثُمَّ قَالَ: بَلَى، إنه لكبير

الدرر السني

شرح وترجمة حديث: مر النبي -صلى الله عليه وسلم- بقبرين

ما معنى بوائقه في الحديث الشريف(لا يدخل الجنة من لا يأمن جاره بوائقه) ومن راوي الحديث وما درجة صحته؟ يعذبان وما يعذبان في كبير، ثم قال: بلى، أحدهما لا يستتر من بوله، وكان الآخر يمشي. قال العلماء: معنى (وما يعذبان في كبير): أي كبير في زعمهما، وقيل: كبير تركه عليهما. 1538- وعن ابن مسعود رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن النبي ﷺ قال: (ألا أنبئكم ما العضْه هي النميمة: القالة بين الناس. الحكم على حديث: (إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير.. ) وبيان معناه عدم التنزه من البول، فالواجب على المسلم والمسلمة العناية بالنزاهة من البول والغائط، فإذا قضى حاجته يجب عليه أن يجتهد حتى يتنزه من بوله وغائطه بالماء، إذا. مرَّ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم على قبرينِ فقال: ( إنَّهما ليُعذَّبانِ وما يُعذَّبانِ في كبيرٍ ثمَّ قال: بلى أمَّا أحدُهما فكان يسعى بالنَّميمةِ..

قال العلماء: معنى ((وما يعذبان في كبير))؛ أي: كبير في زعمهما، وقيل: كبير تركُه عليهما، ولذلك فأصل البلاء في الذنوب هو استصغارها واحتقارها، وقد ورد: إن المنافق يرى ذنبه كالذباب وقع على أنفه. إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير عن ابن عباس - رضي الله عنه - قال : مرّ النبي صلى الله عليه وسلم بقبرين ، فقال : إنهما ليعذبان ، وما يعذبان في كبير ؛ أما أحدهما فكان (لا يستتر من البول) ، وأما.

بيان معنى حديث استنزهوا من البول إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير أما أحدهما كان لا يستتر من البول يعني لا يتنزه من البول ، فالواجب على المسلم والمسلمة الحذر من البول والتنزه منه ، فإذا. فائدة حديثية لغويّةٌ (11) من كتاب ( معالمُ السننِ شرحُ سنن أبي داود، لأبي سليمان الخطابي (ت 388 ) ما معنى: (وما يعذّبان في كبير)؟ يمرّ على مسامعنا كثيرًا الحديث النبويّ الذي رواه البخاري(6052).. قال العلماء في معنى «وما يعذبان في كبير»: أي في زعمهما وقيل: كبير تركه عليهما. ويقال: أنّ ثلث عذاب القبر من النميمة الدليل على عذاب القبر: مر النبي صلى الله عليه وسلم بقبرين فقال انهما ليعذبان وما يعذبان في كبير. الدليل على الشفاعة : فعل الرسول صلى الله عليه وسلم بشق الجريدة نصفين لعله يخفف عنهما ما لم ييبس معنى و ترجمة و نطق كلمة كبيرة قاموس الإنجليزية - العربية بعض حيطان المدينة فسمع صوت إنسانين يعذبان في قبورهما فقال يعذبان وما يعذبان في كبيرة وإنه لكبير كان أحدهما لا يستتر من البول وكان.

معنى انهما يعذبان وما يعذبان في كبير ؟ الشيخ مصطفي العدوي

  1. معنى النميمة: نقل الكلام بين الناس لقصد الإفساد وإيقاع العداوة والبغضاء، فالنم خلق ذميم؛ لأنه باعث للفتن وقاطع للصلات، وزارع للحقد ومفرق للجماعات. وما يعذبان في كبير أي كبير في زعمهما.
  2. (إنهما يعذبان ، وما يُعذبان فى كبير ، بلى إنه كبير : أما أحدهما فكان يمشى بالنميمة وأما الآخر فكان لا يستتر من بوله) متفق عليه ، قال العلماء : معنى وما يعذبان فى كبير أى كبير فى زعمهما
  3. الفتنة في القبور معناها الابتلاء والامتحان الشيطان راح، راح دور الشيطان بعد الموت، راح دور الشيطان وجاء دور الملائكة، فالفتنة التي للشيطان هذا قبل الموت، أما وما يعذبان في كبير، ثم قال.
  4. معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم: (وما يعذبان في كبير) السؤال: يقول: هل قوله: (وما يعذبان في كبير)، يعني: أن النميمة ليست كبيرة
  5. ‏يعذبان وما يعذبان في كبير‏. ‏‏١٢٦‏ تسجيل إعجاب‏. ‏انتبه أخي المسلم قد لا نلقي لها بالاً وهي عند الله كبيرة فلنتعاون في معرفتها وتجنبها والله المستعان
  6. معنى الطهارة ومكانتها في الإسلام يُعَذَّبَانِ، وما يُعَذَّبَانِ في كَبِيرٍ ثُمَّ قالَ: بَلَى، كانَ أحَدُهُما لا يَسْتَتِرُ مِن بَوْلِهِ، وكانَ الآخَرُ يَمْشِي بالنَّمِيمَةِ..
  7. وما يعذبان في كبير؛ أي: كبير في زعمهما، وقيل: كبير تركه عليهما. (قاله القسطلاَّني)، وقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((بلى))؛ أي: نعَم، إنه كبير من جهة المعصية

1.معنى جريد: جريد جمع (جرائد). جريد النخلة: بمعنى قضبانها الطويلة والمجردة من الأوراق. والكثير من يخلط بين الجريد والسعف، والفرق الذي بينهم هو أن جريد النخل قضبانها والمجردة من أوراقها. و السعف. قال العلماء: معنى وما يعذبان في كبير : أي كبير في زعمهما وقيل كبير تركه عليهما . فالنميمة هي : نقل الكلام من شخص إلى آخر بقصد الإفساد والتفريق بين الناس . الدرس السابع : تذكر الآخرة والتزود لها قوله: (إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير، بلى! إنه لكبير) يذكر العلماء في هذا النص أنه جاء منه السلب والإيجاب في مكان واحد، فنفى أن يكون تعذيبهما من كبير، ثم أثبت أنه كبير كيف يكون ذلك

عدم التنزه من البول، ذكر القرآن: وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ [المدثر:4]، وقال النبي وقد مر بقبرين: { إنهما يعذبان وما يعذبان في كبير، أما أحدهما فكان لا يستنزه من بوله، وأما الآخر فكان يمشي بالنميمة } الحديث الثامن عشر : عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : مرّ النبي صلى الله عليه وسلم بقبرين ، فقال : إنهما ليعذبان ، وما يعذبان في كبير ؛ أما أحدهما فكان لا يستتر من البول ، وأما الآخر فكان يمشي بالنميمة ، ثم أخذ جريدة. ويقوي كونهما كانا مسلمين رواية أبي بكرة عند أحمد والطبراني بإسناد صحيح: «يعذبان، وما يعذبان في كبير، وبلى وما يعذبان إلا في الغيبة والبول» فهذا الحصر ينفي كونهما كانا كافرين؛ لأن الكافر وإن.

بسم الله الرحمن الرحيم . عن ابن عباس - رضي الله عنه - قال: مر النبي - صلى الله عليه وسلم - بحائط من حيطان المدينة - أو مكة - فسمع صوت إنسانين يعذبان في قبورهما، فقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: \يعذبان وما يعذبان في كبير - ثم. معنى وما يعذبان في كبير يسعدنا أن نقدم لكم من منصة موقع المتميز افضل الإجابات والحلول الدراسية حيث سبب عذابهما يسير على من يريد التوقي عن ; يعسوب [ مفرد ] : ج يعاسيب• اليعسوب : 1 - ملكة النحل. معنى الاستتار أنه لا يستتر من بوله، أي : لا يجعل بينه وبين بوله ساتراً يمنعه عن الملامسة له و لا يستبرئ من الاستبراء وهو الصيانة والحفظ ، ولفظة لا يتنزه من التنزه وهو الإبعاد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة رقم (16362) : ما معنى قول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( لا يدخل الجنة نمام ) ؟. فكان الجواب : هذا الحديث من أحاديث الوعيد التي تجرى على ظاهرها ولا تؤول ، وهو يدل على تحريم. محتويات. 1 ما هو القتات في الإسلام; 2 شرح حديث لا يدخل المسلم قتات. 2.1 هل القتات يُخلد في النار; 3 آداب التعامل مع القتات; 4 كيف يعالج القتات نفسه. 4.1 التوفيق بين كون النميمة من الكبائر وبين قول النبيِّ ولا يعذبان في كبير

إنهما ليعذبان! - ملتقى الخطبا

ذكر الانسان في غيبته بما يكره وهو ليس فيه معنى لا يستتر من البول سبب عذابهما يسير على من يريد التوقي عنه. 6 معنى وما يعذبان في كبي قوله : ( وما يعذبان في كبير . ثم قال : بلى ) أي : إنه لكبير.قوله : ( لا يستتر ) معنى الاستتار أنه لا يجعل بينه وبين بوله سترة يعني لا يتحفظ منه معناه لا يستر عورته اثناء التبول

مرَّ النبي -صلى الله عليه و سلم - بقبرين فقال : إنهما

جاء في فتاوى اللجنة الدائمة : إن وضع النبي صَلَى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلََّم الجريدة على القبرين ورجاءه تخفيف العذاب عمن وضعت على قبريهما واقعة عين لا عموم لها في شخصين أطلعه الله على تعذيبهما. سَنَسِمُهُ عَلَى الْخُرْطُومِ . فيه مسألتان: الأولى: قوله تعالى { سنسمه} قال ابن عباس : معنى { سنسمه} سنخطمه بالسيف. قال : وقد خطم الذي نزلت فيه يوم بدر بالسيف؛ فلم يزل مخطوما إلى أن مات عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- قال: (مَرَّ رسولُ الله ﷺ على قبرين، فقال: أما إنَّهما ليعذَّبان، وما يعذَّبان في كبير، ثم قال: بلى؛ أمَّا أحدهما فكان يمشي بالنميمة، وأما الآخر فكان لا يستتر من بوله. قال: فدعا بَعسِيب. وَهَذَا لَفْظُ إِحْدَى رِوَايَاتِ البُخَارِيّ. قَالَ العُلَماءُ : معْنَى وَمَا يُعَذَّبَانِ فِي كَبِيْرٍ، أيْ كَبِيْرٍ فِي زَعْمِهِمَا. وَقِيْلَ: كَبِيْرٌ تَرْكُهُ عَلَيْهِمَا يُقدِّم دار الإسلام كل ما من شأنه أن يخدم كتاب الله تعالى من تفسير وأبحاث ومقالات واستشارات بالإضافة إلى الكثير من الدراسات و اللفتات والتأملات القرآنية.. التي يستطيع من خلالها الدارسون للقرآن والمهتمين بعلومه أن.

معنى حديث أما هذا فكان لا يستتر من البول ما معنى أن يستتر الإنسان من بوله وما هو الحد المطلوب بارك الله فيكم فإن الاستتار من البول الثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم الحث عليه معناه التحفظ والاستنزاه منه فقد روى أبو. - معنى قتَّات: النمّام وفي الحديث يقول ﷺ إنه مر على قبرين يعذبان وما يعذبان في كبير، ثم قال: بلى، أما أحدهما فكان لا يستتر من بوله، وأما الآخر فكان يمشي بالنميمة.. معنى شرح تفسير كلمة (وَأَنْذَرَ) في المعجم معجم الوسيط العربية المعاصرة لسان العرب تاج العروس القاموس المحيط أساس البلاغة المنجد الغني الرائ معنى شرح تفسير كلمة (وَأَيْفَعَ) في المعجم معجم الوسيط العربية المعاصرة لسان العرب تاج العروس القاموس المحيط أساس البلاغة المنجد الغني الرائ

وعن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ مر بقبرين فقال : إنهما يعذبان وما يعذبان في كبير : أما أحدهما فكان يمشي بالنميمة ، وأما الآخر فكان لا يستتر من بوله (رواه. معنى الحديث: إنهما ليعذبان، وما يعذبان في كبير، أما أحدهما فكان لا يستنزه من البول، وفي رواية كان لا يستبرئ من البول، وفي رواية كان لا يستتر من البول، وأما الآخر، فكان يمشي بالنميمة. » .. -معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم: (وما يعذبان في كبير)-الرد على مثبت عذاب القبر ونعيمه للأرواح دون الأجساد-الجمع بين عقيدة أهل السنة في عدم في تكفير القاتل وقوله تعالى: (ومن يقتل مؤمنا

شرح حديث: ( إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير

إسلام ويب - فتح الباري شرح صحيح البخاري - كتاب الوضوء

باب دخول الخلاء والاستطابة (الحديث السادس). 16-عن ابن عباس - رضي الله عنه- أن النبي - صلى الله عليه وسلم- مر بقبرين فقال: إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير، أما أحدهما فكان يمشى بالنميمة، وأما الأخر فكان لا يستتر من بوله ثم. معنى الاستنجاء. للوصول إلى معنى الاستنجاء، فالاستنجاء مصدر الفعل استنجى يستنجي، والاستنجاء لغة: قطع الأذى عن نفسه، استنجى من كذا أي خلص منه، واستنجى الرّجل طلب نجوة، وهي الأرض التي تستره. قال العلماء‏:‏ معنى ‏‏وما يعذبان في كبير‏‏ أي كبير في زعمهما وقيل‏:‏ كبير تركه عليهما‏. 1538- وعن ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ألا أنبئكم ما العِضَه‏ معنى معنى كلمه كبر في قاموس معاجم اللغة. كلم القرآنُ كلامُ الله وكَلِمُ الله وكَلِماتُه وكِلِمته وكلامُ الله لا يُحدّ ولا يُعدّ وهو غير مخلوق تعالى الله عما يقول المُفْتَرُون علُوّاً كبيراً.

-الأقوال في معنى المحصنات (إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير) أي: ما يعذبان في شيء مشروع مجاني يهدف لجمع ما يحتاجه طالب العلم من كتب وبحوث، في العلوم الشرعية وما يتعلق بها من علوم الآلة، في. *__ <<< حديث اليوم >>> __* عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال : *(مَرَّ النبيُّ ﷺ بقَبْرَيْنِ، فَقالَ: إنَّهُما لَيُعَذَّبانِ، وما يُعَذَّبانِ في كَبِيرٍ، أمّا أحَدُهُما فَكانَ لا يَسْتَتِرُ مِنَ البَوْلِ، وأَمّا. روى البخاري عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ مَرَّ على قبْرَين فقال: إنهما لَيُعذَّبانِ ، وما يعذبان في كبير، أما هذا فكان لا يَستَنْزِه من البول، وأما هذا فكان. نبذة عن المشروع: مشروع مجاني يهدف لجمع ما يحتاجه طالب العلم من كتب وبحوث، في العلوم الشرعية وما يتعلق بها من علوم الآلة، في صيغة نصية قابلة للبحث والنسخ

صفحة عرض المحاضرات والخطبة لمجموعة دروس كل المحاضرات والخطب للشيخ خالد البحر جاسور والدرس بعنوان وقفات مع حديث: إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير رقم (إنهما يعذبان ، وما يُعذبان فى كبير ، بلى إنه كبير : أما أحدهما فكان يمشى بالنميمة وأما الآخر فكان لا يستتر من بوله) متفق عليه ، قال العلماء : معنى وما يعذبان فى كبير أى كبير فى زعمهما